اخبار السودان اليوم - عمر الدقير: نرفض تمديد الفترة الانتقالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 7, 2020

سنار- محمد الخاتم حسين
وصف عمر الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، وضع البلاد الاقتصادي بالخطير الذي يقود الى المجهول، مبيناً أن الحديث عن خوض الانتخابات سابق لأوانه، وأشار، لدى مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمنطقة أبونعامة بسنار أمس (الخميس)، الى أن من مشاكل الواقع السياسي بالبلاد كثرة الأحزاب التى اعتبرها ظاهرة غير صحية، داعيا الاحزاب للتوحد إذا توحدت أفكارها.
ودعا الدقير إلى تكوين كتلة تضم كل الأحزاب لخوض الانتخابات، مؤكداً أن السياسات الاقتصادية السابقة جميعها فاشلة وأرجع ذلك للفساد والإدارة، وجزم بتجاوز الصعاب عن طريق الإدارة العلمية والرشيدة، مؤكدًا أن رفع الدعم تشوه للاقتصاد منتقداً وزارة المالية، وقال إنها تقوم بعمل أشياء غير صحيحة ودلل على ذلك برفعها سعر الجمركي، مشيرًا إلى انه لم يتم الاتفاق على ذلك، ودعا الى مزيد من التشاور وأن النظام السابق دمر الخدمة المدنية عن طريق التمكين، مطالبا بتعديل إعلان جوبا حتى يتسنى تعيين الولاة المدنيين، وأضاف (مفروض تحصل مراجعة للحكومة وستة أشهر كافية لتقييمها ولتحديد من الأكثر كفاءه).
وأعلن رفضهم لتمديد الفترة الانتقالية على الرغم من الموافقة المبدئية مع قوى الحرية والتغيير، ونوه بأن التمديد يجب أن لا يتعدى (4) أعوام وبرر ذلك لان العالم الخارجي لن يحترمنا ولن يعترف بنا، لافتًا إلى أنهم “لن يتعاملوا معنا”. وطالب بمحاكمة كل معتقلي النظام السابق وأكد أن حزبه اول من دعا إلى تسليم المخلوع للجنائية. وأوضح أن التفكيك جزء من البطء الذي لازم الفترة الانتقالية وناشد المواطنين بتدوين بلاغات ضد الولاة اذا أخطأوا.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق