اخبار السودان اليوم - أمريكا ترفع العقوبات الاقتصادية وتبقي اسم السودان في قائمة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 5, 2020

الخرطوم – نازك شمام
أعلن بنك السودان، عن تلقيه خطاباً من مدير مكتب العقوبات بوزارة الخارجية الأمريكية يفيد برفع العقوبات عن (157) مؤسسة، وأعلن بدر الدين عبدالرحيم إبراهيم، محافظ المركزي السودان المركزي في بيان صحفي، أن البنك المركزي تلقى خطاباً من مدير مكتب العقوبات بوزارة الخارجية الأمريكية عبر وزارة الخارجية يفيد بتأكيد انتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و13412، الصادرين منذ 12 أكتوبر/تشرين أول2017م، وأشار البيان إلى أنه بموجب إلغاء الأمرين فقد تم رفع العقوبات عن (157) مؤسسة سودانية ولم يتبق قيد العقوبات سوى بعض الأفراد والمؤسسات المرتبطين بالأحداث فى دارفور. وقال عبدالرحيم إن الخطاب يشير إلى أن ذلك ليس لديه علاقة بمسألة التحويلات البنكية.
وخلال الفترة الماضية خاطب بنك المركزي المصارف السودانية والمراسلون بعض المصارف المركزية بالدول العربية الشقيقة لتنشيط علاقات المراسلة المصرفية تعظيماً للمنفعة المشتركة.
فيما لا تزال واشنطون تدرج اسم السودان ضمن قائمة الدول الراعية للارهاب، تسعى الحكومة الانتقالية عبر الحوار المباشر مع واشنطن وجهود الأصدقاء والأشقاء لحذف اسم السودان من القائمة المعنية.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق