اخبار السودان اليوم - إدارة مؤسسة الفجر تستأنف قرار “إزالة التمكين” بحلها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مارس 4, 2020

الخرطوم –(اليوم التالي)
أعلنت مؤسسة الفجر الخيرية، مناهضتها للقرار لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال بحل المؤسسة، والعمل على إلغائه بالطرق القانونية.
وقال مجلس إدارة المؤسسة، إنه تم تأسيسها في 2003م وتعمل في أكثر من (14) ولاية ونفذت أكثر من (462) مشروع في مجال المياه والتعليم والصحة. وأكد أن للمؤسسة اتفاقيات وشراكات مع العديد من المنظمات الداخلية والخارجية.
وقال المجلس، إن المنظمة خيرية تطوعية تعمل في مجالات الصحة والتعليم وكفالة الأيتام وأن نشاطها إنساني، وليست لها علاقات بأي حزب سياسي، وأن المعلومات التي بنت عليها اللجنة قرارها غير صحيحة، وأكد أنه سيتم الاستئناف باتخاذ المسار القانوني لإبطال قرار الحل.
واعتبر أن حل المؤسسة سيؤثر على أسر اليتامى والطلاب وبقية المستفيدين الذين تقوم بكفالتهم وإيقاف تشغيل المدارس، إضافة لإيقاف المشاريع الجاري تنفيذها بعدد من الولايات، وما يحدثه القرار من آثار سالبة على المستفيدين من خدماتها، ونوه بأن المؤسسة بنت (281) مسجد و(29) مدرسة، بجانب بناء وتأثيث (20) مركزاً صحياً وحفر (65) بئراً للمياه وتنفيذ (612) مشروع أسر منتجة، وتعمل على تشغيل (5) مدارس بها أكثر من (3500) طالب وطالبة، إضافة لكفالة (1800) يتيم.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق