اخبار السودان اليوم - جامعة النيلين تعفي “عوض حاج علي” ولجنة الأساتذة تطالب بالمحاسبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يناير 13,

الخرطوم – (اليوم التالي)
أصدر محمد الأمين أحمد مدير جامعة النيلين ، قراراً بالرقم (2020/ 11) بإلغاء استبقاء عوض حاج علي بكلية الحاسوب وتقانة المعلومات، اعتباراً من يوم أمس الأول (السبت)، فيما اتهم تجمع أساتذة جامعة النيلين، عوض حاج علي بحمل رسالة التحريض على القتل والإساءة لشباب الثورة، وتعهد بإلقاء حاج على وكل من تلطخت يده بدم شهداء الثورة “في مزبلة التاريخ”.
وحرض التجمع، الأجهزة العدلية بممارسة سلطاتها وتوجيه الاتهامات الجنائية لهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين العزل، وطالب الجامعة باتخاذ إجراء عاجل تجاهه، وقال التجمع في بيان، إنه لا مكان لمثل عوض حاج علي وكل الذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء، وأبدى اعتذاره لكل أبناء عن وجود حاج علي وأمثاله في صرح جامعة النيلين. وأضاف بأن حاج علي، وبدل أن يحمل رسالة سامية لطلابه وزملائه، وهي رسالة العلم والمعلم، حمل رسالة التحريض على القتل والإساءة لشباب فجروا أعظم ثورة سلمية في تاريخ السودان الحديث.
واعتذر التجمع، للشهداء لأن من كان يظن فيه مقارعة الحجة بالحجة والمنطق قد علا صوته طالباً إشهار البندقية في وجه العزل من أبناء شعبه لأنهم تاقوا إلى الحرية وكان محرضاً على قتلهم. واعتبر التجمع، أن حاج علي كان ولا زال من كبار قادة النظام البائد، وأشار لدوره في الأمن الشعبي، وأن كل ما يدين تنظيم الكيزان يدينه، وكل ما يدين الأمن الشعبي يدينه، ورأى أن هذين وحدهما مبرر كافٍ لإبعاده عن الجامعة وعن كل فعالياتها، ونوه إلى أن قيمة التسجيلات التي بثتها قناة (العربية) هي لسانه الذي شهد عليه.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق