اخبار السودان اليوم - النيابة تحجر على مجمع النور.. وبلاغات جديدة ضد أشقاء البشير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يناير 11,

الخرطوم – (اليوم التالي)
حركت النيابة بلاغاً جديداً بتهمة غسل الأموال في مواجهة شقيقي الرئيس المعزول, عمر , (علي البشير- محمد البشير). وحجزت النيابة على مجمع “النور” الإسلامي, الواقع بحي “كافوري” بالخرطوم بحري, الذي شيده الرئيس المعزول.
وأمرت نيابة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالقبض على شقيقي البشير وفق بلاغ متعلق بحيازة أراضٍ في “كافوري” مربع 9 , وأراضِ بمدينة “الدمازين”, وأصدرت أمراً بالقبض عليهما. وحجزت نيابة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المجمع, أمس (الخميس), وأصدرت أوامر قبض على شقيقي البشير “علي” و”محمد” بتهمة غسل الأموال لشبهة تعدي على مجمع “النور” الذي يعد مملوكاً لهيئة الأوقاف الإسلامية.
وقال مصدر مطلع إن (علي –محمد) مسؤولان من منظمة “معارج للسلام والتنمية”التي يتبع إليها المجمع, وصدر في حقها أمر تفتيش، أسفر عن ضبط مخالفات وشبهة تعدي على ممتلكات عامة, وجزء من المجمع الذي يعتبر وقفاً، ومخالفات باستغلال النفوذ والتعدي على المال العام‪.‬وأوضح المصدر, أن وكيل نيابة غسل الأموال وتمويل الإرهاب, أحمد سليمان العوض,‪ ‬أصدر أوامر بالقبض على “علي – محمد” لإخضاعهما للتحقيق في البلاغ المدون وفقاً للمادة (35) من قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب‪.‬

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق