اخبار السودان اليوم - النيابة تكشف عن فساد ضخم في قطاع الصحة بالخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يناير 9,

الخرطوم – (اليوم التالي)
أعلنت نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، تلقيها (311) بلاغاً لحالات فساد و(421) إجراءات أولية، وأكد محمد عثمان أحمد وكيل أول النيابة، تلقي النيابة عدداً من البلاغات ضد وزارة الصحة تتعلق بفساد خاص بأجهزة وتعاقدات طبية، فيما كشفت مولانا سلوى خليل وكيل أعلى مكافحة الثراء الحرام، عن فتح بلاغ ضد وزارة الصحة ولاية الخرطوم بحقوق العاملين منذ يناير 2019م وبلغت (7) مليارات جنيه فى (19) مستشفى.
بينما أفصحت لجان المقاومة بوزارة الصحة، عن عدد من حالات الفساد، وأشارت لبناء (40) مركزاً صحياً تم سقفها بواسطة الفلين بواسطة شركة زادنا بالتعاقد مع القيادي بالمؤتمر الوطني عبد الحليم المتعافي، ونوهت لمعاناة المرضى والعاملين سنوياً من هطول الأمطار بسبب السقوفات.
وكشفت اللجان عن تجنيب (31) مليون جنيه فى العام 2018م، فضلاً عن تصديق نثرية فطور بإحدى المستشفيات تبلغ (40) ألف جنيه أسبوعياً- وأعلنت عن طرد أحد مديري المستشفيات خلال النظام البائد وإعادة توظيفه من جديد خلال النظام الحالي، ونبهت لتستر متخذي القرار على الفاسدين.
وكشفت ورشة تنويرية للعاملين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم والوحدات التابعة لها حول (مكافحة الفساد والطرق القانونية لتحريك الدعاوى الخاصة به بالتنسيق مع نيابة مكافحة الفساد)، عن التصديق لمبالغ ضخمة لصيانة السيارات بلغت (92) مليون جنيه فى العام 2019م، فضلا عن ثبات أسماء بعينها للابتعاث للحج والعمرة سنوياً، والتلاعب فى وجبات المستشفيات.
وأفصحت المسؤولة بالشؤون المالية آمنة أحمد، عن تصديق بمبالغ ضخمة للصيانة سنوياً، ونوهت إلى (10) تصديقات لصيانة مكيف واحد، علماً بأن المكيف لا يزال معطلاً.

مزيد من اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق