اخبار السودان اليوم - حمدوك يطالب الإدارة الأمريكية برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

ديسمبر 5, 2019

الخرطوم – (اليوم التالي)
طالب عبد الله حمدوك رئيس الوزراء الإدارة الأمريكية بضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والتقى حمدوك خلال زيارته لواشنطن كبار المسؤولين عن ملفات الإرهاب والاقتصاد. وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس (الأربعاء)، إلى  لقاء حمدوك ناثان سيلز، السفير المتجول المعني بمكافحة الإرهاب، وإستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي. وأبلغ حمدوك مسؤول مكافحة الإرهاب في الإدارة الأمريكية، بضرورة رفع اسم السودان من القائمة السوداء، قائلاً إن “ ظل يدفع ثمن ممارسات النظام السابق وأنه قد آن الأوان لإسقاط اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب”. وعدّد حمدوك جهود الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام والجهود التي ظل السودان يضطلع بها في مكافحة الإرهاب، وفتح المسارات لتمرير المساعدات الإنسانية، كما قدم شرحاً بالإصلاحات التشريعية التي أجرتها الحكومة مؤخراً. ونقل البيان عن سيلز امتداحه لجهود الحكومة، وقدَّم شرحاً بالخطوات الإجرائية اللازمة للإسقاط من اللائحة، مؤكداً على التزام الولايات المتحدة بدعم الحكومة الانتقالية والتزامها بإسقاط اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب.
وفي سياق متصل، عقد حمدوك والوفد المرافق له، مباحثات مع إستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي بمباني وزارة الخزانة، بحضور كبار مستشاري الوزير الأمريكي. ودعا حمدوك الشركات الأمريكية للاستثمار في السودان، وحثّ البنوك الأمريكية لفتح فروع لها بالخرطوم. وأبدى حمدوك رغبة الخرطوم في تطبيع علاقاتها مع واشنطن، داعياً مسؤولي الإدارة الأمريكية لإزالة اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب وداعياً وزارة الخزانة للعب دور أكبر في هذا الإطار. من جانبه، جدد منوشن التأكيد على دعم الولايات المتحدة للحكومة الانتقالية، مؤكداً بأنه سيجري مشاورات داخل الحكومة الأمريكية للنظر في كيفية تقديم الدعم اللازم للحكومة الانتقالية والخطوات اللازمة لإسقاط اسمه من اللائحة السوداء.

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق