اخبار السودان اليوم - عرمان : “يجب تسليم البشير للجنائية”

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- حقيبة الاخبار

ديسمبر 3, 2019

الخرطوم – (اليوم التالي)
قال ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية شمال، يجب تسليم الرئيس المخلوع عمر للمحكمة الجنائية الدولية للمحافظة على سياسة عدم الإفلات من العقاب، ولكي يكون آخر رئيس يمارس الإبادة الجماعية بالسودان، مشيراً إلى أن أكبر حدثين أضرا بالنسيج الوطني للبلاد هما انفصال والإبادة الجماعية. وشدد عرمان خلال مؤتمر صحافي بسونا أمس (الإثنين) على ضرورة أن يتم في الأمر حوار مفتوح لا يقطع فيه طرف واحد، وشدد عرمان على ضرورة، إشراك وذوي الضحايا في هذا الموضوع.
وكان عرمان طالب لدى استقابله بمطار الخرطوم أمس، برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، لأنه يستحق ذلك. وطالب الحركات المسلحة والحكومة الانتقالية بقضية المواطنة بلا تمييز. وأكد عرمان على وجود تقاطعات عالمية وإقليمية ومحلية في قضية السلام، لذلك لا بد من تكاتفنا مع شركائنا في تحقيق السلام في وقت عاجل.
من جانبه أكد محمد الفكي عضو المجلس السيادي العودة إلى طاولة المفاوضات بعد أسبوع، وقال إن قضية السلام هي أولوية للحكومة ويطالب بها الشارع السوداني، لذلك لا بد أن نتناقش على أرض الواقع مع الحركات المسلحة ، لتحقيقه في أقرب وقت.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - عرمان : “يجب تسليم البشير للجنائية” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق