اخبار السودان اليوم - عرمان : “يجب تسليم البشير للجنائية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

ديسمبر 3, 2019

الخرطوم – (اليوم التالي)
قال ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية شمال، يجب تسليم الرئيس المخلوع عمر للمحكمة الجنائية الدولية للمحافظة على سياسة عدم الإفلات من العقاب، ولكي يكون آخر رئيس يمارس الإبادة الجماعية بالسودان، مشيراً إلى أن أكبر حدثين أضرا بالنسيج الوطني للبلاد هما انفصال والإبادة الجماعية. وشدد عرمان خلال مؤتمر صحافي بسونا أمس (الإثنين) على ضرورة أن يتم في الأمر حوار مفتوح لا يقطع فيه طرف واحد، وشدد عرمان على ضرورة، إشراك وذوي الضحايا في هذا الموضوع.
وكان عرمان طالب لدى استقابله بمطار الخرطوم أمس، برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، لأنه يستحق ذلك. وطالب الحركات المسلحة والحكومة الانتقالية بقضية المواطنة بلا تمييز. وأكد عرمان على وجود تقاطعات عالمية وإقليمية ومحلية في قضية السلام، لذلك لا بد من تكاتفنا مع شركائنا في تحقيق السلام في وقت عاجل.
من جانبه أكد محمد الفكي عضو المجلس السيادي العودة إلى طاولة المفاوضات بعد أسبوع، وقال إن قضية السلام هي أولوية للحكومة ويطالب بها الشارع السوداني، لذلك لا بد أن نتناقش على أرض الواقع مع الحركات المسلحة ، لتحقيقه في أقرب وقت.

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق