اخبار السودان اليوم - “أوتشا”: (11) وفاة بحمى الوادي المتصدع في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

ديسمبر 1, 2019

الخرطوم – (اليوم التالي)
قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في السودان، “إن وزارة الصحة السودانية أبلغت عن (345) حالة اشتباه بإصابات حمى الوادي المتصدع، منها (11) حالة ”.
وذكر مكتب الأمم المتحدة، في تقرير نشره أمس (السبت)، أن الإصابات توزعت بين ولايات البحر الأحمر (128) حالة، ونهر النيل (212) حالة، والخرطوم حالة واحدة، والنيل الأبيض حالة واحدة، وكسلا حالتين، والقضارف حالة واحدة. وأوضح التقرير، أن الفئة العمرية الأكثر تأثرا هي (15 – 45) سنة، والتي تمثل (83 %) من مجموع الحالات المشتبه فيها، لافتا إلى أن حمى الوادي المتصدع مستوطنة في السودان، مشيراً إلى أن حمى الوادي المتصدِّع مرض فيروسي ينقله البعوض من الحيوانات إلى البشر، وتنتشر معظم الإصابات للبشر من خلال ملامسة الدم أو الأعضاء أو من الحيوانات المصابة، وأضاف، “يمكن ربط التفشي الحالي بالفيضانات الأخيرة في البلاد، والتي تركت بركاً كبيرة من المياه الراكدة، والتي تشكل مواقع لتكاثر أنواع مختلفة من ناقلات الأمراض مثل البعوض”.
وأكد التقرير، أنه جرى تنشيط لجان فرق عمل حمى الوادي المتصدع في ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، وهي أكثر الولايات تأثراً، كما تتواصل أنشطة مكافحة النواقل النشطة مع عمليات التفتيش المنزلية للقضاء على البعوض في المناطق المتأثرة.

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق