اخبار السودان اليوم الأحد 1/12/2019 - مصدرون: توقعات بانهيار أسعار السمسم

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- سمسم

السودان اليوم :

توقع عاملون في مجال صادر السمسم، انهيار أسعاره وإنخفاضها من المستويات الحالية  المتراوجة بين 4.500 جنيهاً لقنطار السمسم الأبيض و3.700 جنيهاً لقنطار السمسم الأحمر.
واشتكوا من عدم تمويل البنك الزراعي والبنوك الأخرى لعمليات “السلم” للمزارعين، لعجز معظم زبائن البنوك من بيع وتسويق مخزونهم المنتج في العام الماضي.
وأعلن عدد منهم تحدثوا لـ(باج نيوز) عن وجود ما يقارب 120 الف طن من السمسم داخل المخازن الخاصة بالبنوك بتكلفة عالية تصل الى 5 الف جنيه للقنطارفي ظل عدم وجود خطط عن كيفية تسويقيها.
وشكوا من تدخل السماسرة والوسطاء واقبالهم على الشراء من المنتجين بأسعار عالية والدخول في مضاربات الأمر الذي خلق ربكة في أسواق المحاصيل.
وأكدوا على أن الاسعار الحقيقية للسمسم الآن مخالفة للاسعار المطروحة بحيث أن السعر بالنسبة للمنتج يمكن ان يصل الى 2700 الى 2800 للقنطار بنسبة ربح تصل الى 100% على ان يبيع التاجر القنطار بواقع 3000 جنيه بنسبة ربح تصل 10%
وأشاروا إلى إمكانية أن يكون السعر بالنسبة للمصدر ما بين 3200 الى 3300 جنيه للقنطار.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الأحد 1/12/2019 - مصدرون: توقعات بانهيار أسعار السمسم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق