اخبار الاقتصاد السوداني - تدابير لزيادة إنتاج القمح بالجزيرة

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم :

وضعت الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة جملة من التدابير للنهوض بإنتاجية القمح في الموسم لتصل 1,5 طن قمح في الفدان بدلاً عن 1,2 طن إنتاجية الفدان في الموسم المنصرم بجانب سعي الإدارة لتوفير التمويل والتقاوي الجيدة والمعتمدة.

وشدد مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة المهندس مصطفى إبراهيم

علي ضرورة توفير التمويل والتقاوى الجيدة والمعتمدة من هيئة البحوث الزراعية وإعلان السعر التشجيعي المجزي وتوفير  المدخلات المستوردة والمحلية وتطبيق الأسمدة حسب توصية البحوث الزراعية.

وأكد أن تأهيل منظومة الري والالتزام بالمحددات الفنية للري وتكثيف الإرشاد والوقاية من الآفات أول بأول تعتبر من المطلوبات الأساسية لإحداث قفزة في إنتاجية القمح بمشروع الجزيرة.

وقال إن التوسع في زراعة القمح تستوجب تسوية الأراضي بالليزر وإزالة شجرة المسكيت التي انتشرت في المشروع إضافة لأهمية توطين صناعة التقاوى وزيادة عدد المرشدين الزراعيين وتهيئة بيئة العمل لهم.

وأشار مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة لأدوار القمح في تحريك اقتصاد الولاية وزيادة حصيلة الزكاة، حيث بلغت جباية القمح بمشروع الجزيرة في الموسم المنصرم 296 مليون جنية إضافة لتوريد 4,5 مليون جوال قمح للمخزون الاستراتيجي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - تدابير لزيادة إنتاج القمح بالجزيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق