اخبار الاقتصاد السوداني - عمال شركة نفطية يعلنون إنهاء إضرابهم بعد رضوخ الإدارة لمطالبهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم :

أعلنت نقابة عمال شركة نفطية عن إنهاء إضرابها عن العمل، الذي استمرت لأكثر من شهرين، بعد رضوخ الإدارة لمطالبهم وذلك بعد مفاوضات بينهم وإدارة الشركة.

وقال مجوك جيمس شول، رئيس نقابة عمال شركة “سود للخدمات النفطية” بحقل فلوج، بشمال أعالي النيل، في تصريح لراديو تمازج يوم الاثنين ان العاملين أعلنوا إضرابا عن العمل، الذي استمر أكثر من شهرين.

واشار شول، إلى أنهم أضربوا عن العمل بسبب، ارتفاع نسبة الوفيات بين العمال لأكثر من (60) عاملاً خلال الفترة الماضية. وان من بين أسباب الإضراب عن العمل أيضاً، ضعف الرواتب، وعدم توفر التأمين الصحي.

أبان شول الى انهم توصلوا الى الاتفاق، بعد مفاوضات مع إدارة الشركة بوساطة من وزارة البترول بجوبا، وان ما تم التوصل إليه يرضي الطرفان، لذا قرروا رفع الإضراب حسب تعبيره.

وأشار، الى ان الشركة وافقت على مطالبهم وقبلت بمراجعة قرار الفصل العشوائي، ودفع رواتب العمال بالعملة الأجنبية، وفيما قبلت بمراجعة عقودات العمل، بجانب تعويض العمال في حالات الوفاة أثناء العمل.

من جهتها رفضت إدارة الشركة الإدلاء باي تصريحات بشأن توصلها لاتفاق مع العاملين

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق