اخبار الاقتصاد السوداني - وزير المالية : السودان يحتاج إلى تحسين بيئته الاستثمارية بصورة عاجلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار - السودان اليوم :

شددت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على حوجة السودان  الماسة للاستثمار وتحسين بيئته بصورة عاجلة.

وأكد وزير المالية، د.إبراهيم أحمد البدوي على أهمية  خلق تنمية متوازنة بين جميع ولايات السودان ،وخلق الوظائف عامة وللشباب خاصة

جاء ذلك لدى إجتماعه الموسع بوفد المؤسسة الدولية للتمويل برئاسة شيخ عمرسيلا المدير القطري للسودان وجنوب السودان وإثيوبيا، أرتيريا ،وجبيوتي  ،بحضور اداما كيلوبالي الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم .

وأشار وزير المالية لرفع القيمة المضافة من القطاع الزراعي والمروي والمطري والقطاعات الأخري ، مشيراً إلى رغبة المستثمرين العرب للاستثمار بالسودان، وأكد أن الاستثمار بالسودان يحقق الأهداف المشتركة بين الطرفين ،

وكشف البدوي أن عدداً من المشاريع تمت دراستها وجاهزة للاستثمار تشمل الجديد وإنشاء مسالخ بغرب كردفان ، إضافة إلى زراعة الحبوب الزيتية الفول السوداني والسمسم وتصنيعها من أجل خلق القيمة المضافة وتوفير النقد الاجنبي.

وقال البدوي إن القترة الحالية سيتم فيها التركيز علي المشروعات الجاهزة ، بجانب تأهيل السكك الحديدية وإنشاء الخطوط الجديدة والاهتمام بالموانئ البحرية والطاقات المتجددة .

من جانبه وعد المدير القطري للمؤسسة الدواية للتمويل شيخ عمر سيلا  بمساعدة السودان بكل أنواع  المساعدات التي تقع تحت مسؤولية المؤسسة بما ذلك المساعدة التقنية وجذب المستثمرين الأجانب من خلال وضع الأسس والدراسات التي تضمن تقليل مخاطر الاستثمار والاستفادة منه ، فضلاً عن مساعدته في تحسين بيئة الأعمال بما يتؤام مع التجارب الناجحة في الدول الأخري.

وقال المدير القطري إن المؤسسة ستقوم بوضع فريق متكامل للعمل مع السودان ورحب بجاهزية السودان بشأن المشروعات المقترحة للاستثمار.

مزيد من اخر اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق