اخبار السودان اليوم السبت 9/11/2019 - أزمة اتحادية جديدة بعد اندماج مجموعتي بلال وصديق الهندي…

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم:
وقّع الأمين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي أحمد بلال عثمان، والحزب الاتحادي الديمقراطي- الثورية صديق الشريف الهندي، اتفاقاً بوحدة الفصيلين في كيان واحد، فيما انسحبت مجموعة حسن هلال من التوقيع.
ورفض الاتحادي بقيادة حسن هلال التوقيع، واشترط إبعاد بلال من قيادة الحزب، وأبدت المجموعة تحفظات تجاه بعض المشاركين في النظام السابق، فيما رفضت بعض القيادات بتيار “الهندي” الوحدة مع “بلال”، أبرزهم مقرر اللجنة المركزية سيد أبو علي، سليمان خالد، عبد الله الشيخ، علي يوسف تبيدي، ومعتصم العطا وآخرون.و
في الأثناء، قال مساعد الأمين العام للاتحادي الديمقراطي السماني الوسيلة إن الوحدة الاتحادية ظلت هاجساً يؤرق ضمير كل اتحادي، وأضحت الآن الواجب الوطني المقدس الأكبر”، وبشر خلال حفل التوقيع، بوحدة شاملة تضم كافة الفصائل الاتحادية.
من جانبه، قال بلال، إن الوحدة تمثل خطوة في مشوار الألف ميل، وأكد أنه لا مستقبل للبلاد دون وحدة الاتحاديين الذين يمثلون الوسط المستنير بين اليمين المتطرف واليسار المتخلف.
فيما وصف الشريف حسين الهندي، الوحدة بينهم والاتحاد الديمقراطي بالخطوة الجبارة، وأشار إلى أنها تمثل بداية لمشوار الألف ميل، وقال إن الاتحاديين انتظروا تلك اللحظة طويلاً لأنها تمثل رغبتهم على الدوام لإيمانهم بأهميتها لهم وللوطن.

المادة السابقةلجنة المسابقات تصدر قرارها النهائي بشأن شكوى الهلال في إيزي
المقالة القادمةالبدوي: البلاد تحتاج إلى خمسة مليارات لتفادي انهيار الاقتصاد….

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم السبت 9/11/2019 - أزمة اتحادية جديدة بعد اندماج مجموعتي بلال وصديق الهندي… في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق