اخبار الاقتصاد السوداني - البنك المركزي يرفض زيادة تمويل صغار المزارعين للقمح

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- بنك السودان

السودان اليوم :

رفض البنك السوداني المركزي زيادة سقف التمويل لصغار المزارعين لزراعة محصول القمح للموسم الجديد 2019- 2020م لـ(200) الف جنيه بدلا عن الـ(100) الف جنيه التى كانت توفر لهم في المواسم الماضية .

واكد مصدر بالبنك المركزي لـ”الحدث” ان عدم زيادة سقف التمويل للموسم الجديد للقمح يرجع الي الظروف الاقتصادية التى تواجه البلاد ، واضاف: سندرس اذا كان بالامكان زيادة سقف التمويل في الفترة القادمة .

في وقت برر فيه مزارعون عدم زيادة سقف التمويل للموسم الجديد لحصول السودان على منحة من القمح مقدمه من السعوديه والامارات. وقالوا إن الكميات الممنوحه سيتم استهلاكها بشكل قريب بينما يبقى العجز في استهلاك القمح مستمر.

واعلن مزارعون في حديث لـ”الحدث” عدم مقدرتهم على زراعه القمح دون الحصول علي التمويل، وذلك لارتفاع اسعار المدخلات الامر الذي يؤدي الى خروج اعداد كبيرة منهم من دائرة الانتاج خاصة ان الزراعة مواقيت، وهو ما تحقق حاليا ببدء زراعة القمح منذ ايام ولم يتحصل المزارعون على المدخلات المطلوبة حتي يوم الان.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - البنك المركزي يرفض زيادة تمويل صغار المزارعين للقمح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق