اخبار الاقتصاد السوداني - “ترامب” يُسهم في تصاعد أسعار العملات بالسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم :

تسبب قرار الولايات المتحدة الامريكية بتمديد أمر الطوارئ الوطنية ضد السودان، في تصاعد أسعار العملات الاجنبية أمام الجنيه السوداني في تداولات أول أيام الإسبوع (الأحد).

وأبقت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ، على السودان في قوائم الدول الراعية للإرهاب، وعبرت عن مخاوفها من نشاط المتطرفين في الدولة التي تعيش مرحلة انتقالية عقب الإطاحة بالبشير.

وكشف متعاملون مع الأسواق الموازية عن ارتفاع كبير في اسعار شراء العملات وفي مقدمتها .

وأوضح عدد منهم تحدثوا لـ( باج نيوز) بأن سعر شراء الدولار تراوح مابين  78 جنيه الى 78.2 جنيهاً، بناء على الكميات التي يرغب المتعامل في شرائها فيما وصل سعر البيع لـ 76.70 جنيهاً.

وكان سعر شراء الدولار قد سجل نهاية الاسبوع الماضي 76 جنيهاً فيما بلغ سعر البيع 74 جنيهاً.

وأشاروا إلى وجود ارتفاع في سعر شراء الدرهم الاماراتي حيث سجل 21.4 جنيه فيما بلغ سعر شراء  20.5 جنيهاً.

وعزا المتعاملون مع السوق الموازية الارتفاع في أسعار العملات إلى القرار الامريكي بتمديد امر الطوارئ بحق السودان، ما ييبقي على عقوبات من شاكلة حظر صادرات ومبيعات الأسلحة، ووضع ضوابط على صادرات المواد ذات الاستخدام المزدوج، وفرض حظر على المساعدات الاقتصادية وفرض مجموعة متنوعة من القيود المالية وغيرها من الإجراءات.

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق