اخبار السودان اليوم الأحد 3/11/2019 - التعايشي: لا عودة للحرب مرة أخرى وهدفنا تحقيق السلام والتنمية…

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:
أعلن محمد الحسن التعايشي عضو المجلس السيادي عن اتفاق الحكومة مع الثورية على تعيين الحكومات الولائية المدنية ومن ثم مواصلة المباحثات حول السلام. كما أعلن ان الأيام المقبلة ستشهد بدايه تطبيق الاتفاق.
ونفى التعايشي صحة ما راج في الاعلام عن تلويح الجبهة الثورية بالعودة لحمل السلاح؛ مستدلا بذلك على أن بعض الصحف مازالت تمارس العمله بعقلية النظام البائد.
وحول تشكيل المجلس التشريعي وتأخر العملية أكد أن الأولوية القصوى للدولة الآن إيقاف الحروب وتحقيق السلام والاستقرار لوضع البلاد في سلم التنمية التي وصفها بأنها لن تتحقق بدون سلام وقال: “التنميه هدفنا الأول. والمجلس التشريعي مهم لكن الأهم السلام”
وأشار التعايشي إلى الآثار الكارثية للحروب خاصة في دارفور على الاقتصاد حيث أعلن ان “نظام البائد صرف 47 مليار دولار خلال 15سنة عمر الحرب بدارفور منها 10مليارات تجهيزات عسكرية لو صرفت فى التنمية لما دخلنا فى أتون حرب”.
وشدد على دور الإعلام في تهيئة أجواء السلام، وصد محاولات تمزيق البلاد. قاطعا بانهم لن يسمحوا بتمرير مخططات الانفصاليين وقال؛ “للذين ذبحوا الثيران السوداء لانفصال لا لعودة افكارهم للواجهه من جديد”.

المادة السابقة يرد على تصريحات أنصار الله حول مقتل 4 آلاف جندي باليمن….
المقالة القادمةالخارجية السودانية تتراجع عن سحب سفيرها بلندن…

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق