اخبار السودان اليوم السبت 2/11/2019 - مدني: إبعاد رموز نظام البشير من الوزارة بداية لتصفية الدولة العميقة…

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- Madani Abbas Madani , a Sudanese protest leader, speaks to the press in the capital Khartoum on May 8, 2019. - Sudanese protest leaders threatened to launch a nationwide campaign of civil disobedience after accusing the country's military rulers of delaying the transfer of power to a civilian administration. (Photo by Mohamed el-Shahed / AFP) (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

السودان اليوم:
أعلن وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، عن ابعاد رموز نظام الرئيس المعزول عمر من الوزارة، في مسعى لتصفية الدولة العميقة، وعزل المفسدين. وقال مدني، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، الصادرة السبت، إن الدولة العميقة ليست في وجود منسوبي النظام البائد في مؤسسات الدولة وأجهزتها فحسب، وإنما في الكثير من القرارات التي كانت تتخذ من خارج إطار الدولة، ما خلق بيئة عمل غير مناسبة، ووجود عاملين محدودي الكفاءة والأداء لا يتناسب مع التحديات التي تواجه البلاد. وأشار الوزير إلى قرب صدور مرسوم وزاري يعيد لوزارة الصناعة والتجارة الصلاحيات التي جردت منها إبّان النظام السابق، خلال تطبيق سياسات التحرير الاقتصادي، ما ألغى دورها في ضبط الأسواق وتحديد أسعار السلع. وأقر مدني، بوجود إشكاليات تواجه عمليات التصدير والاستيراد موروثة من النظام المعزول، تتمثل في السجلات الوهمية – بعضها مسجل بأسماء أطفال، وتأجير سجلات الاستيراد والتصدير، واستخدام أسماء غير عاملة في مجال الصادر والوارد.

المادة السابقةقمة ثلاثية مرتقبة بين البرهان وكير وموسيفني….
المقالة القادمةلعنَ الله من أيقظها.. بقلم الصادق الرزيقي

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق