اخبار السودان اليوم السبت 2/11/2019 - غندور يدعو إلى تنظيم مصالحة وطنية شاملة….

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:
دعا حزب المؤتمر الوطني إلى تنظيم مؤتمر مصالحة وطنية شاملة “تضم الجميع بلا استثناء”.
وقال رئيس الحزب إبراهيم غندور في تدوينة بصفحته الرسمية بـ”فيسبوك”: “وجب الآن قيام مؤتمر لمصالحة وطنية شاملة يضم الجميع بلا استثناء، حركات مسلحة، الأحزاب بما فيهم حزب المؤتمر الوطني، والاتفاق على ثوابت وطنية، والتأكيد من الجميع لتحول ديمقراطي في السودان”. وأكد غندور، أن حزبه لن يشارك في الحكومة الحالية أو حتى المجلس التشريعي الانتقالي، وأضاف: “لكن بكل تأكيد سنشارك في الانتخابات النيابية لإعداد دستور دائم للبلاد”، وتابع: “الحزب الذي يفوز بغالبية مقاعد البرلمان يتم اختيار رئيس الوزراء منه، ويجب أن توزع الحقائب الوزارية على الأحزاب كل حسب حجمه في البرلمان وأهمية الوزارة”، واقترح أن يكون منصب رئيس الجمهورية منصبا سياديا دون دور تنفيذي بنص الدستور الدائم، يشغله ممثل من القوات المسلحة، ويتم اختياره عبر البرلمان المنتخب، ورئيسي الحكومة والقضاة.
وفي سياق آخر، قال غندور: “أعتقد الآن سيفهم الجميع وخاصة الشباب أن العقوبات الأمريكية على السودان ليس المقصود منها نظام الإنقاذ أو حكومة يترأسها ، وإنما المقصود بها السودان كدولة”. ورأى غندور، أن الشارع السوداني ليس ملكاً لقوى الحرية والتغيير أو أحزاب محددة، وتابع: “عندما خرج الشارع ضد حكومة البشير خرج لضيق العيش وغلاء الأسعار وندرة الوقود والنقود وخرج غاضبا من استفزاز القوات الأمنية”.

المادة السابقةمجلس الامن يمدد بعثة اليوناميد بدارفور لمدة سنة….

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق