اخبار السودان اليوم السبت 2/11/2019 - مجلس الامن يمدد بعثة اليوناميد بدارفور لمدة سنة….

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم:
اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا بتمديد ولاية العملية المختلطة للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة “يوناميد” بدارفور لمدة عام إضافي.
ونص القرار الذي صاغته ألمانيا وبريطانيا، على مراجعة ولاية “يوناميد” بعد 5 أشهر من تاريخ صدور القرار مع الاحتفاظ بقوام ومهام البعثة المشتركة دون تغيير.
وعقب التصويت على القرار في جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي، قال نائب المندوبة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفير جوناثان آلين: “أتحدث إليكم بالنيابة عن بلادي وزميلي المندوب الألماني (كريستوف هوسيجن)، وأؤكد لكم التزام رئيس الوزراء (السوداني) عبد الله حمدوك وحكومته بتحقيق سلام عادل وشامل في دارفور”. وأضاف متوجها لأعضاء المجلس: “باعتماد هذا القرار، أظهر مجلس الأمن دعمه لجهود حمدوك الذي أكد في رسالة بعثها للأمين العام (أنطونيو غوتيريش) الدور المهم للعملية المختلطة في تهيئة بيئة مواتية للسلام والمصالحة، ولذلك طلب تمديد ولاية يوناميد لمدة 12 شهرًا”.
وتابع: “من جانبنا، أدركنا أيضًا الدور الحيوي ليوناميد، وأهمية الاستجابة لطلب حكومة السودان لتجنب أي فراغ أمني في دارفور”.
من جانبه توقع مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أن يكون هذا هو التمديد الأخير لبعثة يوناميد في دارفور، وقال: “نعمل من أجل تقليص وتخفيض هذه البعثة منذ عام 2017 ومن مصلحة السودان كذلك القيام بهذا الأمر خلال العام المقبل”، وأردف: “ندعم تشكيل بعثة متابعة تابعة للأمم المتحدة تتمتع بولاية على مستوى السودان لمواصلة تقديم المساعدة للحكومة السودانية الجديدة بعد انتهاء العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور”، مؤكداً تطلعهم إلى أن تتوج الجهود الجارية بإقرار السلام في السودان.
وطلب القرار الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الإفريقية أن “يقدما إلى أعضاء مجلس الأمن تقريرا خاصا في موعد لا يتجاوز 31 يناير 2020، بشأن تقييم الحالة السائدة في دارفور، والتطورات المستجدة في عملية السلام وآراء حكومة السودان واحتياجاتها.
وأهاب قرار المجلس الذي حمل الرقم 2495، وحصلت الأناضول على نسخة منه، بـ”الحكومة السودانية وجميع أصحاب المصلحة الآخرين، المشاركة بصورة مجدية وتحقيق تقدم ملموس في المضي قدما بمفاوضات السلام، بهدف إحلال سلام عادل وشامل، بما يتيح السحب التدريجي الكامل للعملية المختلطة”.

المادة السابقة ساخرا من زوجته ميلانيا: لن تبكي إذا تم إطلاق النار علي‎
المقالة القادمةغندور يدعو إلى تنظيم مصالحة وطنية شاملة….

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم السبت 2/11/2019 - مجلس الامن يمدد بعثة اليوناميد بدارفور لمدة سنة…. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق