اخبار السودان اليوم الأحد 20/10/2019 - الأمم المتحدة: حمدوك طلب تزامن انسحاب قوات حفظ السلام مع عملية السلام في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:
قال رئيس إدارة حفظ السلام في الأمم المتحدة جان بيير لاكروا إن الحكومة السودانية طلبت أن يتم مواءمة انسحاب قوة السلام المختلطة في دارفور (يوناميد) مع عملية السلام الجارية في البلاد.
ويأتي الطلب بعد مشاورات أجراها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مع قادة الجماعات المسلحة في دارفور خلال زيارته إلى جوبا في سبتمبر الماضي.وأعربت الجماعات المتمردة المنضوية تحت مظلة الجبهة الثورية معارضتها لانسحاب يوناميد، قائلة إن الميليشيات تواصل مهاجمة المدنيين.
وقال لاكروا في احاطة لمجلس الأمن “خلال اجتماعنا، قدم رئيس الوزراء حمدوك طلبًا من أجل انتقال البعثة المشتركة من حفظ السلام إلى بناء السلام في دارفور، بما يتماشى مع أولويات الحكومة والإطار الزمني، وهذا من شأنه أن يأخذ المحادثات الجارية في الاعتبار مع تحديد الخطوات التالية. وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الطلب كان بناءً على المخاوف التي أعربت عنها الجماعات المسلحة خلال مشاوراتها مع حكومة السودان والتي أدت إلى اعتماد إعلان جوبا في 11 سبتمبر”.

المادة السابقةالحركة الشعبية شمال تجدد المطالبة بـ(تقرير المصير) للمنطقتين..
المقالة القادمةضبط كميات كبيرة من الدقيق مهربة إلى خارج البلاد….

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق