اخبار السودان اليوم الاثنين 14/10/2019 - إستئناف اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة لترسيم الحدود بين السودان والجنوب…

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:
استأنفت اللجنة الفنية المُشتركة لترسيم الحدود بين السودان ودولة ، اجتماعها بالخرطوم بالتّعاوُن مع برنامج الاتحاد الأفريقي للحدود.
وقال رئيس المفوضية القومية للحدود، د. معاذ محمد أحمد تنقو في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة المُشتركة بفندق “كورال” في الخرطوم أمس، إنّ اللجنة لديها أجندة حسب قرارات المفوضية المُشتركة، وكشف أنّها تعد حالياً مسودة شاملة عن وصف الحدود المُتّفق حولها والإجراءات التي يتطلّبها بوضع العلامات وأكملها في مسودة كاملة الدراسة، وأوضح أنّ البرنامج يشمل عمل الخرائط والعلامات الحُدُودية والوقت الذي يتطلّبه، وأكّد تنقو أنّ اللجنة ستقوم أيضاً بإعداد تقريرٍ حول المناطق الخمس المُختلف حولها، ومن ثَمّ تقوم المفوضية المُشتركة لترسيم الحدود بالنظر فيها ومُناقشتها تَوطئةً لرفعها إلى قيادة البلدين، بجانب إعداد تقريرٍ حول المناطق المُدعاة تمهيداً لعرض كل هذه المعلومات للمُفوضية المُشتركة لرفعها إلى قيادة البلدين لاتخاذ قرارات حاسمة بشأنها قبيل التوجيه برسم الحدود وحل المناطق المُختلف حولها.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة المُشتركة لترسيم الحدود بدولة جنوب السودان د. داريوس قرنق وول، أن الاجتماع الحادي عشر للجنة المشتركة كان من المُفترض أن يُعقد في الثاني والعشرين من أبريل الماضي، إلا أنّ هنالك ظروفاً خارج إرادة اللجنة حالت دُون ذلك، وقال إنّ الاجتماع يُعتبر مُواصلة للاجتماعات السابقة، وإن اللجنة قَسّمَت الحدود إلى أجزاء تسهيلاً لعملها.

المادة السابقةترمب يُهزّيء ويقلّد طريقة حديثه معه بالهاتف بأسلوب ساخر

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق