اخبار الاقتصاد السوداني - الخرطوم تستضيف المؤتمر العالمي للصمغ العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السودان اليوم :

تستضيف الخرطوم أكتوبر المقبل المؤتمر العالمي للصمغ العربي بمشاركة أكثر من 16 دولة أفريقية، بجانب مشاركة واسعة من الدول الأوروبية المستهلكة للصمغ العربي، كما تُقدم في المؤتمر جملة من أوراق العمل التي تتطرق للتعريف بالصمغ العربي.

وانعقد بالخرطوم اجتماع اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العالمي للصمغ العربي الذي يستضيفه السودان في أكتوبر المقبل، وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة رئيس اللجنة، عبدالرحمن عجب، إن انعقاد المؤتمر بالسودان سيحقق العديد من المكاسب لتطوير قطاع الصمغ العربي، وأضاف أن السودان يعد أكبر الدول إنتاجاً للصمغ العربي من بين 16 دولة أفريقية منتجة له.

وأضاف أن السودان يعمل جاهداً في استعادة وضعه الطبيعي في قطاع الصمغ العربي ودعم الاقتصاد الوطني بصادرات كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة للدول الأفريقية المنتجة للصمغ العربي، فضلاً عن الدولة الأوروبية المستهلكة له، وستقدم من خلاله أوراق عمل للتعريف بالصمغ العربي وطرق تصنيعه واستخداماته.

المادة السابقةزراعي : القطن المحور إشكالاته تجارية وليست فنية
المقالة القادمةالفنانة أفراح عصام تبدأ العد التنازلي

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق