اخبار الاقتصاد السوداني - ترتيبات لإنشاء صندوق عربي بـ(40) مليون دولار للاستثمار في السودان

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار - السودان اليوم :

أثنى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خلال لقاءئ بالقصر الجمهوري، يوم الثلاثاء، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، محمد بن عبيد المزروعي، على الدور الذي ظلت تضطلع به الهيئة في السودان.

وقال المزروعي في تصريح صحفي، إن لقاءه مع البرهان كان إيجابياً، وإن الهيئة ستواصل جهودها الاستثمارية في السودان، كاشفاً عن موافقة الهيئة على إنشاء صندوق استثماري مع مستثمرين أجانب بحوالي 40 مليون دولار للاستثمار الزراعي في السودان.

وأوضح المزروعي أن الاجتماع تطرق لحجم استثمارات الهيئة في السودان، مشيراً إلى أن 66% من استثمارات الهيئة الإجمالية تتركز في السودان، وأن أكثر من 95% من إجمالي القروض والضمانات التي قدمتها الهيئة لكل شركاتها في هذا البلد.

ولفت إلى أن عدد الشركات التي تديرها الهيئة في السودان يبلغ 13 شركة، منها شركات قائمة وأخرى تحت التأسيس، وقال “إن الهيئة تمثل واجهة لكل الاستثمار العربي في مجال الزراعة في السودان”.

وأسست الهيئة في عام 1976 لتعزيز الأمن الغذائي في الوطن العربي، وتساهم في رأسمالها 21 دولة عربية، ومقرها السودان.

 

مزيد من اخر اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - ترتيبات لإنشاء صندوق عربي بـ(40) مليون دولار للاستثمار في السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق