اخبار السودان اليوم الأحد 1/9/2019 - اربع حركات مسلحة تتفق على توحيد موقفها التفاوضي مع قحت….

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم:
اتفقت أربع حركات مسلحة في دارفور هي “تجمع قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر، وحركة جيش تحرير السودان– المجلس الانتقالي بقيادة يحيى الهادي، وحركة العدل والمساواة السودانية بقيادة جبريل إبراهيم، وحركة جيش تحرير السودان، بقيادة مني أركو مناوي، على توحيد موقفها التفاوضي والدخول في محادثات السلام المقبلة بوفد مفاوض مشترك.
وقالت الحركات الأربع في بيان بأسماء قياداتها وحسب مصادر مطلعة، إنها اهتبلت فرصة وجودها في جوبا وأدارت حواراً عميقاً فيما بينها أفضى إلى التوافق على الدخول في مفاوضات السلام بموقف تفاوضي واحد، وبوفد مفاوض مشترك. وشددت على رفض ما أسمته بأساليب الإقصاء التي يمارسها مركز المركز بذرائع الكفاءة والبعد عن المحاصصة، وأضاف “كما نرفض مصادرة حق الهامش في اختيار ممثليه، واللجوء إلى تمثيله بصورة ديكورية وفق هوى مركز المركز”.
وأكد البيان، الاستمرار في التمسك بالسلام العادل الشامل الذي يخاطب جذور المشكلة السودانية، ويعالج آثار الحرب وبواعث التهميش، باعتباره خيارها الإسترتيجي الأول، وبذل كل الجهود لإنجازه متى ما توفرت إرادة السلام لدى السلطات الانتقالية.
وتوافقت الحركات، على اعتماد التشاور وتوحيد المواقف السياسية تجاه كل القضايا الوطنية، بجانب تنسيق الجهود في مجال العمل الإنساني، والاهتمام بأوضاع النازحين واللاجئين. وأعلنت الحركات، التزامها بإعلان وقف العدائيات بغرض إتاحة الفرصة للسلام.

المادة السابقةهل فات الأوان؟؟.. بقلم يوسف عبد المنان

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الأحد 1/9/2019 - اربع حركات مسلحة تتفق على توحيد موقفها التفاوضي مع قحت…. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق