اخبار السودان اليوم الخميس 1/8/2019 - لماذا غاب المخلوع عن حضور اولى جلسات محاكمته..؟

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم:
غاب الرئيس المعزول عمر عن أولى جلسات محاكمته في قضية حيازة النقد الأجنبي. وعقدت محكمة الأراضي بالخرطوم أمس جلسة إجرائية وسط إجراءات أمنية مشددة، وأرجأت الجلسة لعدم إحضار البشير من سجن كوبر لدواعٍ أمنية. وحدد قاضي الاستئناف الصادق عبد الرحمن، موعداً جديداً هو 17 أغسطس، فيما اقترحت المحكمة السبت من كل أسبوع للمحاكمة، بجانب تحديد جلسات أخرى في حال تطلب الأمر ذلك. وشددت المحكمة على طرفي الاتهام والدفاع الالتزام بقاعدة قانونية محددة دون مؤثرات سياسية معينة، وجزمت بعدم حرمان الإعلام من الحصول على أية معلومة بمحضر المحاكمة. في ذات السياق، قال رئيس هيئة الدفاع عن البشير في تصريحات صحافية، إن المحاكمة ستكون عدلية وقانونية بحتة دون جوانب أو خلفيات سياسية، وأضاف “مقتنعون تماماً أن التهمة الوحيدة ستكون باطلة وسيخرج منها منتصراً – على حد قوله- كما تخرج الشعرة من العجين”. وأكد امتلاك الدفاع لبينات سيقدمها للمحكمة في حينها.
المقابل ذكر رئيس هيئة الدفاع أحمد إبراهيم الطاهر للصحافيين ان التهمة التي يواجهها البشير تتمثل في ضبط مبلغ (7) مليون يورو في خزينة الدولة بعد أن أتت منحة من إحدى الدول الصديقة خارج نطاق الميزانية العامة، وتصرف فيها حسب ما يؤدي إلى مصلحة الدولة.

المادة السابقةجبريل إبراهيم: ننتظر رد الحرية والتغيير على استيضاح الثورية…

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الخميس 1/8/2019 - لماذا غاب المخلوع عن حضور اولى جلسات محاكمته..؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق