اخبار السودان اليوم الأربعاء 3/7/2019 - حميدتي وأفورقي يتفقان على فتح الحدود بين البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:

اتفق السودان وإريتريا، الثلاثاء، على فتح الحدود وتشكيل لجنة مشتركة للترسيم ومراقبة تنفيذ الاتفاقيات.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو والرئيس الإريتري أسياس افورقي في العاصمة الإريترية أسمرا.

وقال وزير الإعلام الإريتري، يماني جبرمسقل إن مباحثات افورقي مع دقلو، في أول زيارة له إلى أسمرا، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزار رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إريتريا في منتصف يونيو/حزيران الماضي وبحث مع الرئيس الإريتري معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وفي مايو/أيار الماضي، زار وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح الخرطوم بعد قطيعة استمرت لأكثر من عام، التقى خلالها رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان في القصر الرئاسي بالخرطوم.

وأوضح صالح، في تصريح صحفي حينها، أنه أجرى لقاء مثمرا مع رئيس المجلس العسكري تناول العلاقات الثنائية، خاصة أن الزيارة تأتي في إطار رغبة بلاده الاطلاع على تطورات الأوضاع بالسودان وسير التفاوض بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وتوترت العلاقات الثنائية بين السودان وإريتريا في فبراير/شباط 2018 بعد قيام حكومة الرئيس المعزول عمر بإغلاق الحدود، نتيجة اتهامات متبادلة بإيواء المعارضين وتغذية أنشطة التهريب.

العين

 

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق