اخبار السودان اليوم الثلاثاء 18/6/2019 - انطلاق التقديم للحج عبر الهواتف والرسائل النصية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:

تجاوزت إدارة الحج والعُمرة، مُشكلة عدم توفُّر الإنترنت في التقديم العام الحالي، وذلك باستخدام الهاتف والرسائل النصية للتقديم، بجانب المراكز الحكومية التي تتوفّر فيها خدمات الإنترنت خاصّة للولايات.

وانطلق التقديم للحج بمقر الإدارة العامة للحج والعُمرة (الإثنين) بجميع الولايات، وشهد بداية التقديم الأمين العام للمجلس الأعلى للأوقاف أبو بكر عثمان، وتحدث أبو بكر عبر الهاتف مع أول المُقدّمين “إبراهيم عبد الله محمد” من شمال دارفور، وهنّأه بتدشين التقديم، وتمنّى له التّوفيق بالقُبــــُول.

مِن جانبه، أكّد مدير المركز القومي للمَعلومات اللواء محمد عبد الرحيم حسب “الشروق”، اكتمال التّرتيبات والنَّجاح في تقديم الخدمة رغم المشاكل التي نَجَمَت عن توقُّف الإنترنت، ونوّه لتمكُّنهم من تجاوُز المُشكلة عبر توفير الشبكة القومية في كل مُؤسّسات الدولة ومراكز السِّجل المدني وخدمة الرسائل النَّصيَّة.

من جهته، أعلن مُدير تقنية المعلومات بالإدارة العَامّة للحج والعُمرة أحمد المبارك، استخدام الخُطة (ب) بعد انقطاع الإنترنت، حَيث تَمّ استحداث طُرقٍ بديلةٍ، منها المَراكز الإلكترونية الثّابتة بأمانات الحكومات في الولايات والمَحليّات ومراكز الجَمهور بالسِّجل المدني في المركز والولايات، وأشَارَ إلى استحداث نظام الرسائل النَّصيَّة (SMS) عبر الرقم (7473) تحوي الرقم الوطني وفي سطرٍ جديدٍ وسيلة السفر (1) جوّاً (2) بحراً، وكذلك تَمّ توفير رقمٍ مُوحّدٍ.

صحيفة الصيحة

المادة السابقةبعد غياب طويل … ابن جمال خاشقجي ينشر صورة قديمة لوالده

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق