اخبار السودان اليوم الجمعة 14/6/2019 - اتفاق على إعادة فتح الحدود مع إريتريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان - السودان اليوم:

اتفق كل من رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والرئيس الإريتري أسياسي أفورقي، يوم الجمعة، على إعادة فتح الحدود بين البلدين وتسهيل الحركة الطبيعية عبر الحدود للمواطنين.

وعقد الطرفان مباحثات مشتركة بالعاصمة الإريترية أسمرا، خلال الزيارة التي قام بها الفريق البرهان إلى إريتريا والتي استغرقت يوماً واحداً .

وتم الاتفاق على أن تقوم السلطات المختصة في البلدين باتخاذ التدابير اللازمة لفتح الحدود بصورة رسمية وفوراً، وأمن الطرفان على تفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات.

وقال المدير العام للشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية، السفير عبدالمنعم عثمان البيتي، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن الفريق أول ركن البرهان، قدم خلال المباحثات تنويراً حول تطورات الأوضاع الراهنة في السودان .

من جانبه أكد الرئيس أفورقي دعم بلاده للشعب السوداني، ورفض التدخل الأجنبي في شؤون السودان قائلاً “إن الشعب السوداني وحده هو الذي يقرر مصيره بنفسه”.

وأضاف السفير عبدالمنعم أن البرهان وأفورقي، أكدا عمق الروابط التاريخية والإنسانية بين الشعبين الشقيقين باعتبارها تمثل قاعدة صلبة لانطلاق التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة وتجاوز مرارات الماضي، وفتح صفحة جديدة للتعاون بين الدولتين والشعبين الشقيقين .

شبكة الشروق

مزيد من اخر اخبار السودان اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق