اخبار السودان اليوم السبت 1/6/2019 - مسؤول عسكري: ساحة الاعتصام أصبحت خطراً على البلد والثوار

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم:

وصف مسؤول عسكري ساحة الاعتصام في محيط قيادة الجيش بأنها «أصبحت خطراً على البلد والثوار»، وذلك بعد أن شهدت حادثتي قتل بالرصاص الحي، راح ضحيتهما سيدة وشاب أول من أمس.

وقال المسؤول العسكري : “تحول ميدان الاعتصام إلى وكر للجريمة تمارس فيه كل أنواعها” مضيفًا الى ان “ساحة الاعتصام أصبحت خطرة على الثورة والثوار أنفسهم”.

واتهمت اللجنة الأمنية التابعة للمجلس العسكري عناصر متلفتة، لم تسمها، بأنها وراء الأحداث، ولا صلة لها بالمعتصمين، ولا ساحة الاعتصام.

وأشارت اللجنة إلى ما سمته «ممارسات غير قانونية تهدد حياة المواطنين الآمنين وتروعهم»، وإلى أنها تجاوزت ما سمته «استفزاز القوات النظامية، والدخول في احتكاكات معها»، مما أدى إلى «تجاوزات فردية معزولة نجمت عنها خسائر في الأرواح».

وأدان القيادي في تجمع المهنيين السودانيين أحمد ربيع ما أطلق عليه «السلوك الذي يحدث خارج خريطة الاعتصام»، بيد أنه قال إنه لا يبرر للقوات النظامية استخدام الرصاص الحي في مواجهة المواطنين العزل.

وأوضح الربيع أن الأمن والأمان بقدر أهميتها للعسكر، فهي مهمة للمدنيين كذلك، وأضاف: «على الناس أن تتعامل وفق القانون، وألا يصيب الضرر الآخرين»، مشيراً إلى استمرار عمل اللجان الأمنية المشتركة بين قوى الحرية والمجلس العسكري لتأمين مناطق الاعتصام، بقوله: «هي تنعقد عند الضرورة، كما حدث بعد سقوط شهداء الثامن من رمضان».

وتتناقل مواقع التواصل الاجتماعي مخاوف كثيرة من إقدام المجلس العسكري الانتقالي على استخدام القوة لفض الاعتصام، على خلفية انسداد أفق الحل والتصعيد المتبادل.

واعتبر الربيع تصريحات العسكري، بأن ساحة الاعتصام أصبحت خطراً على البلد والثوار، رسالة غير مباشرة تكشف نوايا مبيتة لفض الاعتصام بمبررات ومسببات عدم الأمن، وتابع: «لكن هذا غير صحيح إطلاقاً، فساحة الاعتصام آمنة تماماً، وعلى الأجهزة النظامية التقيد بالقانون».
ورهن الربيع العودة لطاولة المفاوضات بمقترح يجد القبول من الطرفين، وقال: «اللجان القانونية أكملت عملها، ولكن لم يحدث حتى الآن اختراق كبير، في الخلاف بين الطرفين في قضية النسب ورئاسة المجلس السيادي».

 

 

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم السبت 1/6/2019 - مسؤول عسكري: ساحة الاعتصام أصبحت خطراً على البلد والثوار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق