اخبار السودان اليوم الأحد 19/5/2019 - قوى دولية تمنح العسكري مهلة حتى نهاية الاسبوع المقبل لتسليم السلطة للمدنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:

منحت قوى دولية اجتمعت في واشنطن، المجلس العسكري الانتقالي، حتى نهاية الشهر الحالي، لتسليم السلطة للمدنيين، وفق ما أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية تيبور ناجي. واجتمع ناجي مع ممثلين عن الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، بحضور عدد من الدول؛ بينها إثيوبيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والنرويج. وكتب ناجي على «تويتر» أن المجتمعين طالبوا الأطراف السودانية بضرورة تأسيس «حكومة بقيادة مدنية حقيقية… وحدد آخر يوم في الشهر الحالي لتحقيق ذلك».
حضّ المجتمع الدولي كلاً من المجلس العسكري الانتقالي وقادة المتظاهرين في السودان على «استئناف فوري للمحادثات» في السودان، بهدف التوصل إلى انتقال سياسي «يقوده مدنيّون بشكل فعلي»، وفق ما أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية تيبور ناجي، في ختام اجتماع عُقِد في واشنطن، مساء أول من أمس.
واجتمع ناجي، مساء الجمعة، مع ممثلين عن الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، بحضور عدد من الدول بينها إثيوبيا باعتبارها رئيس الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) الراعية للسلام في القرن الأفريقي، وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والنرويج، «لتنسيق الجهود بهدف حضّ» الأطراف «على إيجاد اتفاق بأسرع وقت ممكن حول حكومة انتقالية» تكون «انعكاساً لإرادة السودانيين». وكتب ناجي على «تويتر»: «رحّبنا مع شركائنا بالاتفاقات الأخيرة» بين المجلس العسكري الانتقالي والمعارضة المدنية «فيما يتعلق بالمؤسسات الجديدة».
وأضاف: «عبّرنا أيضاً عن قلقنا حيال أعمال العنف الأخيرة من جانب قوات الأمن ضد المتظاهرين»، داعياً القادة العسكريين إلى «السماح بالمظاهرات السلمية وإلى محاسبة المسؤولين عن العنف». وأكّد أيضاً أن ممثلي البلدان الذين حضروا إلى واشنطن ناقشوا الدعم الذي سيُقَدّم إلى الحكومة المستقبلية بقيادة مدنيّة في السودان.
وقال بعد الاجتماع المغلق في نهاية تغريدته: «ناقشنا أيضاً طرق دعم الحكومة المؤقتة التي يقودها المدنيون في المستقبل لتنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية. ولبناء المؤسسات اللازمة لفترة انتقالية مستقرة تؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة في السودان. وتسهيل النمو والازدهار الاقتصادي هناك».

المادة السابقةوليد الشعلة يتلقي عروضا للعب في دوريات اجنبية وعربية
المقالة القادمةالعروض تنهال على مدرب السوكرتا خالد هيدان

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق