اخبار الاقتصاد السوداني - التحذير من فشل الموسم الصيفي بالجزيرة والمناقل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم :

حذر تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل من فشل الموسم الزراعي الصيفي بأكبر مشروع زراعي سوداني الذي سيؤدي إلى مجاعة في البلاد.

وأشار البيان عدم وجود أي خطة لتوفير مطلوبات الاعداد للموسم الزراعي الصيفي من حيث توفير التقاوى والاسمدة والارشاد والتمويل المباشر بعيدا عن الشركات الطفيلية فى ظل وجود نفس الادارات المعينة من السلطة البائدة و المرفوضة من قبل المزارعين.

وأوضح البيان أن السلطة عن سداد قيمة القمح الذي استلمته من المزارعين والذى ملات الأرض ضجيجا بانجازها المتمثل فى نهب ملايين الجوالات من القمح دون سداد قيمتها للمزارعين. وقال إن بشائر الخريف التي بدأت تحمل نذر تعرض القمح للتلف بسبب الأمطار لوجوده في العراء بمحطات التشوين المؤقتة دون الإهتمام بنقله للمطاحن لمعالجة ازمة الرغيف الحادة التى تعانى منها المنطقة وبقية انحاء البلاد.

وكانت قوى الحرية والتغيير قد أعلنت تعليق التفاوض مع المجلس العسكري نهاية الشهر الماضي لإصرار المجلس العسكري على إشراك أحزاب الحوار الوطني. وأكمل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش يومه العشرين، برغم من تنحي الرئيس المخلوع عمر يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي على السلطة وبشكل المجلس العسكري. وإنطلقت مظاهرات في السودام منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق