اخبار السودان اليوم الجمعة 10/5/2019 - جهة امنية تحاول فض إعتصام شارع النيل بودمدني ولاية الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:

حاولت جهة امنية فض اعتصام جماهير وشباب ولاية الجزيرة بودمدني – وسط السودان- وذلك بعد إزالة المتاريس التي نصبت أمام مقر أمانة حكومة ولاية الجزيرة بشارع النيل.

وقالت هبة حاتم إن جهات معروفة لديهم حاولت فض الاعتصام بالقوة عند الساعة السادسة من صباح الخميس بعد ان القت القبض علي اثنين من الثوار واقتادتهم للقيادة العامة لقوات الشعب المسلحة وقامت بضرب احدهم حتى نقل إلى المستشفي وتم اسعافة بأورنيك (8) بعد ان تم فتح بلاغ ضد الجهة.

وقال الطيب ابوشبكة (سنعمل على تأمين منطقة الاعتصام بتقسيم المجموعات ولن نبرح المكان حتى تتم الاستجابة لمطالب وذلك بكنس كل رموز العهد البائد واصلاح وترتيب وضع الدولة)، وأضاف (لن نعود الى منازلنا إلا ونحن منتصرون وكل محاولات بث الاشاعات بقصد كسر همتنا لن تزيدنا الا قوة ونحن متمسكين بمبادئ الثورة التي خلعت حزب المؤتمر الوطني الذي جثم علي صدور الشعب السوداني ثلاثين عاما).

واكد ابوشبكة ان طريق النيل بودمدني والذي تم فتحة لمدة (5) ساعات اغلق مرة اخري بالمتاريس وبقوة الثوار. ودخل اعتصام الثوار أمام قيادة الجيش الذي بدأ في 6 ابريل الماضي في الشهر الثاني، برغم من تنحي الرئيس الأسبق عمر يوم 11 ابريل وخلفه عوض ابنعوف يوم 12 ابريل ليستولي على السلطة وبشكل المجلس العسكري.

وإنطلقت مظاهرات في السودان منذ منتصف ديسمبر الماضي لإسقاط نظام الإنقاذ الذي حكم البلاد لثلاثين عاماً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سودان تايمز

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق