اخبار السودان اليوم الخميس 9/5/2019 - تواصل إعتصام قوى الحرية والتغيير بكسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:

دعت قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية كسلا جميع المواطنين للمشاركة في الإعتصام أمام قيادة اللواء 41 بكسلا للمطالبة بتنفيذ مطالب الثورة .

وقال هيئم عيسى القيادي بتجمع المهنيين وفى الحرية والتغيير، إن والي الولاية سيرد على مذكرتهم الخاصة بالمطالبة بتنفيذ مطالب الثورة خلال اليومين القادمين، وأشار أيضاً إلى التردي غير المسبوق في خدمات المياه والكهرباء في المدينة مطالباً الوالي المكلف بالإسراع بمعالجة الإشكاليات، وبيّن إن جميع الأنشطة الثورية في الاعتصام تمضي بصورة ايجابية.

وفي ولاية جنوب كردفان أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في ابو جبيهة عن تبرؤها من الأحداث التي أدت لحرق السوق والكهرباء في المدينة يوم الأحد الماضي، واتهمت في بيان لها ما أسمته بكتائب الظل بافتعال احداث العنف لتبرير تدخل القوات النظامية، وذكر البيان إن الأحداث لا تعبر عن تطلعات الشعب في استكمال اسقاط النظام وتفكيك هياكله، وطالبت المواطنين بالإلتزام بالسلمية وعدم الاستجابة لدعوات العنف .

وأغلق أهالي الجريف شرق عدداً من الطرق الداخلية احتجاجا على انقطاع التياريين الكهربائي والمائي، وقال بدر الدين الحاج أحد اعيان الجريف شرق إن المتظاهرين هددوا باغلاق كوبري المنشية الذي يربط بين شرق النيل والخرطوم موضحاً وبحسب صحيفة الجريدة، إن سعر برميل الماء بلغ اكثر من 200جنيه، واتهم الموالين للنظام السابق بافتعال الأزمات الحالية.

المادة السابقةشكاوي لاهالي حلفا الجديدة من ثعابين (الأصلة)

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق