اخبار الاقتصاد السوداني - إنفراج في أزمة السيولة وصرافات آلية تعاود العمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم :

شَهِدَت أزمة نقص السُّيولة أمس، انفراجاً نسبياً، وعاود عدد من الصرافات الآلية العمل بعد تغذيتها بالمال، فيما تراجعت أسعار صرف العملات الأجنبية بنسبة (30%)، وهبط إلى (47) جنيهاً، والريال إلى (12) جنيهاً حتى مساء أمس، وتوقّع مُختصون تراجع أسعار الصرف أكثر، حال تَسلُّم البنك المركزي الوديعة السعودية – الإماراتية المُقدّرة بـ (500) مليون دولار.

وَكَشَفَت مُتابعات (الصيحة) أمس، عن مُعاودة عددٍ من الصرافات الآلية بالخرطوم للعمل، وتمكّن المُواطنون من سحب مبالغ من حساباتهم عقب تغذيتها بالكاش.

وفي السِّياق، أكّد المحلل المصرفي د. طه حسين، أنّ سعر الصرف في حاجة لاستقرار حقيقي بعدما عانى طوال السنوات الماضية من الاضطراب والضبابية، وقال لـ (الصيحة) أمس، إنّ وصول (500) مليون دولار دفعة أولى للبنك المركزي سيُحقِّق استقراراً نسبياً في سعر الصرف، وشدد على عدم الركون لهذه المُعطيات دُون استصحاب المطلوبات الاقتصادية للإصلاح الكلي، ونوّه لتوفُّر عدة مؤشرات تدعم التعافي الاقتصادي، ورهن ذلك بما ستتخذه الحكومة المُرتقب تشكيلها من إجراءات ومدى فعالية هذه الإجراءات.

المادة السابقةأمر طوارئ بحظر تخزين ونقل وبيع المحروقات بالخرطوم

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق