اخبار السودان اليوم الثلاثاء 16/4/2019 - المجلس العسكري يؤكد بقاء القوات السودانية المشاركة ضمن التحالف العربي في اليمن حتى تحقق أهدافها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- السودان اليوم:

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو، بقاء قوات بلاده المشاركة ضمن العربي في “حتى تحقق أهدافها”.

وقال دقلو في تصريح لوكالة “سونا” الرسمية: “إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف، وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه”.

وطرحت قوات الدعم السريع في السودان عبر صفحتها الرسمية في “تويتر” الأحد الماضي، استفتاء بشأن القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن منذ عام 2015.

وأعلن ، في يناير 2016، سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي وقع أثناء أداء عمل إداري تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم للجنود السودانيين في .

وأطلق الجيش السعودي عمليتي “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” عام 2015، بمشاركة عدة دول عربية، بعد سيطرة قوات وقوات الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، على العاصمة .

مزيد من اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق