اخبار الاقتصاد السوداني - محافظ مشروع الجزيرة : يؤكد حصاد 90% من محصول القمح بالجزيرة

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- السودان اليوم :

أعلن محافظ مشروع الجزيرة، م. عثمان سمساعة، عن حصاد 90% من محصول القمح بالمشروع، وتوقع الفراغ من الحصاد بالمشروع فى مساحة أكثر من 381 ألف فدان، وطالب البنك المركزي والمخزون الاستراتيجي بصرف استحقاقات المزارعين الذين قاموا بتسليم فائض القمح.

وقال سمساعة، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المبلغ المطلوب للصرفية الرابعة حوالى 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى استحقاقات المزارعين الذين زرعوا التقاوى، مشيراً إلى أن الكمية المستلمة من التقاوى حوالي 251 ألف جوال زنة 100 كيلو، مبيناً أن مستحقات مزارعي التقاوى من فائض التقاوي بعد خصم تكلفة التمويل بلغت حوالي 350 مليون جنيه.

ولفت إلى أن وزارة النفط قامت بتوفير الوقود اللازم لعمليات الحصاد حسب البرمجة المتفق عليها.

وتطرق سمساعة إلى أن الاستعدادات للموسم الصيفي تم تنفيذ الخطة التأشيرية لها المجازة من مجلس الإدارة لزراعة 900 ألف فدان بمختلف محاصيل العروة الصيفية المتمثلة في (القطن، الفول السوداني، الذرة، فول الصويا، الخضروات والبقوليات).

وأعرب المحافظ عن أمله بأن يتم توفير المدخلات الزراعية والأسمدة قبل وقت كافٍ من بداية الموسم، خاصة سماد (الدهب، اليوريا بالكميات المطلوبة فى المواقيت المحددة).

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - محافظ مشروع الجزيرة : يؤكد حصاد 90% من محصول القمح بالجزيرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق