اخبار السودان اليوم السبت 6/4/2019 - علي الحاج: لسنا مع (تقعد بس) أو تسقط بس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

نفى الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج محمد ذوبان حزبه في المؤتمر الوطني أو الحكومة.

وقال علي الحاج في تصريحات لصحيفة الجريدة الصادرة اليوم”السبت” إنه رغم مشاركهم الرمزية إلا أنهم كشفوا كثير من مواطن الفساد وصدع بذلك وزراء الشعبي من داخل النظام.

وأضاف” كذلك أيضاً بذلنا جهوداً في الاقتصادي أضحت هادياً لمحاولات الاصلاح لانتشال الاقتصاد من وهدته الحالية”.
ولم يستبعد علي الحاج اللجوء لأي خيارات حال عدم الاقتصاص من قتلة الشهيد المعلم أحمد الخير.

وكشف عن إعتزامهم مقابلة لجنة التحقيق المختصة في غضون الأيام المقبلة ، وقال: بدأنا نلمس تدخل جهات أمنية في القضية ونقول صراحة ” قضية الشهيد أحمد الخير ليست هي القضية الوحيدة التي تهم حزبنا بل كل قضايا الشهداء الذين سقطوا في الاحتجاجات وسنقف بشدة من داخل الحكومة لتحقيق العدالة ولو فشلنا في المحاكم سلنجأ للدستورية ومن ثم الى كل مؤسسات حقوق الانسان الدولية حتى لا تدخل البلاد في كارثة جديدة بدخولها للفصل السابع ، وغيرها من القرارات كما حدث من قبل في أزمة دارفور.
وأقر علي الحاج بوجود صراعات داخل حزبه ، ونفى الخلاف مع الشيخ ابراهيم السنوسي مساعد رئيس الجمهورية مقراً بوجود تباين في وجهات النظر بينها في بعض الموضوعات.

واعتبر الحاج الصراعات داخل الشعبي بأنها ظاهرة طبيعة وكانت ماثلة منذ عهد الراحل الدكتور الترابي في قيادة الحزب ، مؤكداً أن القيادي كمال عمر عمر اعتذر له أكثر من مرة فيما بدر منه من هجوم على شخصه والحزب ، وموضحاً أنه لا يملك الحق في إيقاف من يعملون للمنظومة الخالفة .

وقال: “لكنهم بهذه الطريقة يعملون ضدها” ، وزاد : أما مواقف المحبوب عبدالسلام فهي منذ حياة الدكتور الترابي .
واستبعد الحاج خروج الشعبي من الحكومة في الوقت الحالي وقال: لسنا مع (تقعد بس) أو (تسقط بس(.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق