اخبار الاقتصاد السوداني - ولاية نهر النيل تحتفل باعياد حصاد القمح

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم :

دشن الاستاذ  الحسن عمر الحويج  وزير الانتاج والموارد بولاية نهر النيل أعياد حصاد  القمح بمنطقتي سيدون والاتبراوي (بمشروع مياس الزراعي ) أمس بحضور رئيس دائرة الزراعة ورئيس دائرة الاستثمار ومدير شرطة الولاية ومدير البنك الزراعي قطاع نهر النيل وعدد من القيادات التنفيذية بالولاية .

وأشاد الحويج بتجربة مشروع مياس الزراعي في تطوير المنطقة وإدخال التقانات الحديثة في الأنظمة التشغيلية للمشروع وزراعة القمح كمحصول استراتيجي مبيناً أن هذا المشروع يعتبر من الاستثمارات الوطنية الناجحة .

وقال وزير الإنتاج إن وزارته أجرت اتفاقات مبكرة لضمان استلام التقاوي المحسنة بإشراف إدارة التقاوي معلناً  عن استلام كل التقاوي لمحصول القمح للموسم المقبل بنهاية هذا الشهر .

وأعلن مدير البنك الزراعي قطاع نهر النيل بابكر عمر عبد الرحمن جاهزية البنك لشراء كل المنتج من القمح سواء كان للاستهلاك أو تمويل التقاوي للجهات المختصة معلنا عن  توفر السيولة لشراء  أي كمية من القمح .

وأكد عبد الرحمن استعدادهم لتوفير كل مدخلات الإنتاج والآليات الزراعية للمستثمرين في القطاع الزراعي .

من  جانبه طالب سليمان عباس علي ” مالك مشروع مياس الزراعي”  بتوصيل الكهرباء والطرق للمنطقة مشيرا إلى أن هناك عمليات إستصلاح كبيرة تمت علي أراضي المشروع .
ووجه سليمان رسالة للحكومة الاتحادية والولائية مطالبا بتوصيل الكهرباء للمشاريع الزراعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد السوداني - ولاية نهر النيل تحتفل باعياد حصاد القمح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق