اخبار السودان اليوم الاثنين 1/4/2019 - فئران تجتاح مساحات واسعة من محصول الذرة بالقضارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

اجتاحت آفة (الفأر) مساحات واسعة من محصول الذرة في المناطق الشمالية والجنوبية في ولاية القضارف، والتهم مساحات تفوق “40” ألف فدان لم يتم حصادها لعدم توفر الوقود.

وكشف المزارع بالمنطقة الشمالية بالقضارف أسعد البدوي، أن آفة الفأر ظهرت بكثافة في مناطق (العزازة صقورة تبارك الله وأم دروع)، والتهم محصول الذرة الذي لم يتم حصاده، بجانب أكثر من “6” آلاف جوال تم حصادها ولم ترحل إلى أسواق المحاصيل نسبة لأزمة القود، وقال البدوي إن آفة الفأر تزحف بقوة وبكثافة نحو من أقصى الشمال، مبيناً أن عدداً من المزارعين قاموا بإخطار وقاية النباتات قبل أكثر من أسبوعين ولم تستجب للقضاء على آفة الفأر.

وبحسب صحيفة الانتباهة طالب البدوي والي القضارف ورئيس الجمهورية بالتدخل العاجل للقضاء على آفة الفأر وتوفير الوقود لإكمال عمليات حصاد الزهرة والقطن، مبيناً أن المصارف والبنوك استعجلت المزارعين سداد عمليات السلم حسب المواعيد المقترحة ببداية شهر مارس، ولفت إلى أن آفة الفأر اجتاحت مساحة “600” فدان لمحصول الذرة والتهمت أكثر من “500” جوال ذرة.

المادة السابقةالأمن بجبل أولياء يوقف مدير مصنع و”6″ من الوكلاء وأصحاب المخابز
المقالة القادمةكلام زعل!!.. بقلم عبد اللطيف البوني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق