اخبار السودان اليوم الثلاثاء 26/3/2019 - كبر يدشن حصاد القمح بالنيل الأبيض بمشروع أبوشبيكة الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

أكد نائب رئيس الجمهورية، عثمان محمد يوسف كبر، أن الدولة تخطط لزيادة المساحات المزروعة من القمح لتصل إلى ٩٠% من الإنتاج، لسد فجوة الاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، وتعهد بتذليل العقبات التي تواجه المزارعين والمستثمرين.

ودشن كبر، يوم الإثنين، حصاد القمح بالنيل الأبيض بمشروع أبوشبيكة الزراعي في محلية الدويم في مساحة ٧٧ ألف فدان.

ووعد نائب الرئيس خلال مخاطبته الاحتفال، بإكمال العمل في الطريق الغربي الذي يربط كوستي بالدويم، وإعطاء الأولوية لكهربة المشاريع الزراعية، وإكمال محطة مياه الدويم، وصيانة وتأهيل مركز صحي قرية أبوشبيكة.

وأشاد بالإنتاجة العالية لولاية النيل الأبيض في محصول القمح، وأشار إلى أن هذه الزيارة تؤسس لبداية الموسم الزراعي الصيفي والتخطيط للموسم الشتوي بتوفير مدخلات الإنتاج.

من جهته، أوضح والي النيل الأبيض، الفريق ركن أحمد خميس بخيت، بحسب الشروق – أن الولاية شهدت هذا العام توسعاً في المساحات المزروعة التي بلغت ٧٧ ألف فدان، منها ٣٥ ألف فدان بمحلية الدويم، وأعرب عن أمله بأن تجد قضايا المزارعين الاهتمام والحلول العاجلة من رئاسة الجمهورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق