اخبار السودان اليوم الأحد 24/3/2019 - المعادن: اكتشافات للنحاس في جبل “اوهير” بالبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

كشف وزير المعادن، محمد أبوفاطمة، عن مقترح بإنشاء مدينة صناعية للحديد والنحاس، وأفصح عن اكتشافات للنحاس في جبل “اوهير” بالبحر الأحمر تقدر بـ5 ملايين طن، يتجهون لاستخراجها.

وأوضح الوزير خلال مخاطبته حفل وداع المعاشيين واستقبال الموظفين الجدد، الذي نظمته الهيئة الفرعية لنقابة العاملين، أن كميات الجبص بلغت أكثر من مليار طن، فيما بلغ احتياطي المعادن الزراعية 900 مليون طن، إلى جانب احتياطيات كبيرة من المعادن الصناعية الأخرى، وأشار الوزير إلى أن الأزمة ليست أزمة موارد ولا عقول، لافتاً إلى أن الكفاءات موجودة لكنها تحتاج إلى تخطيط وتدريب وتنظيم.

وأكد أن المطلوب من وزارة المعادن تقييم الخامات الموجودة وعرضها بالصورة المطلوبة والسرعة المطلوبة كذلك، وأضاف موجهاً حديثه للعاملين بالوزارة قائلاً “ما عايزين ازدواجية في العمل ولا صراعات وإنما فقط العمل بروح الفريق، خاصة وأن كل الأنظار مصوبة نحو وزارة المعادن”.

المادة السابقةأمين حسن عمر: عقلية ”تعقد بس وتسقط بس” هي عقلية مراهقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق