اخبار الاقتصاد السوداني - خبير إقتصادي يكشف عن عودة (بواخر) للعمل باعتها الحكومة كـ(خردة).!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صورة لسفينة الأبحاث الأمريكية يو.إس.إن.إس باوديتش وهي سفينة متخصصة في علوم المحيطات. (صورة لرويترز من البحرية الأمريكية ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

اليوم :

قال الخبير الإقتصادي د. عبدالله الرمادي أن سياسة الخصخصة أسوأ إجراء يتخذ في تاريخ الإقتصاد السوداني، وإن الدولة ليست لديها قطاع إقتصادي يتمتع بالمعرفة الإدارية والقدرة المالية .

وإستدل الرمادي بأن هنالك مايزيد عن الـ(90%) من المؤسسات التي وئدت بالسودان، وعلل هذا الوأد بأنه ليس هناك قطاع خاص في وجود إصرار لتخصيص هذه المؤسسات، وكشف الرمادي في حديث لـ(مصادر) أن ما تم في السودان هو تصفية للمؤسسات المنتجة وليس خصخصة .

وذكر وبحسب صحيفة الأخبار، ان الدولة تخسر سنوياً تكلفة نقل نهري تقدر بـ(1.300.000.000) دولار نتيجة لبيع بواخر (سودان لاين) على أنها حديد خردة، وحدث أن جاءت محملة بالبضائع من أوروبا للسودان .

 

المادة السابقةحفيدة أم كلثوم تجذب الملايين بصوتها “الذهبي” في “أرابز غوت تالنت”
المقالة القادمةالهلال يشكو حكم مباراة الاشانتي لـ(كاف)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق