اخبار الاقتصاد السوداني - وزارة الزراعة تهدد باتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة مزارعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

هدد وزير الزراعة بالخرطوم باتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة مزارعين ومصادرة المنتجات الزراعية التى يوجد بها متبقي أثر للأسمدة والمبيدات الحشريةـ وكشفت عن استيراد أجهزة لفحص متبقي الأثر على المنتجات الزراعية ووضعها في مداخل وبوابات الولاية والأسواق المركزية.

وقال وزير الزراعة الطاهر الطيب في تصريح لـ( السوداني) أمس إن ارتفاع أسعار اللحوم والألبان سببه ارتفاع مدخلات الإنتاج الزراعي والحيواني نسبة لزيادة سعر ، وأشار إلى أن وزارة الزراعة الاتحادية طلبت من وزراء الإنتاج بالولايات وضع خطة للمدخلات الزراعية ليتم توفيرها لهم بالتنسيق مع البنك الزراعي خلال الفترة القادمة.

وقطع بعدم إدخال أو استخدام أسمدة (فاسدة) في الزراعة بالولاية، وقال “نقوم بإخضاع جميع الأسمدة للفحص بمعمل الوزارة” ، وأكد أن جميع الأسمدة تدخل للولاية عبر البنك الزراعي وشركات معتمدة وتقوم الوزارة بمراقبتها.

في السياق أعلن الطيب عن البدء في تصميم مواعين خاصة لنقل الألبان بالعاصمة و تغيير جميع المواعين المستخدمة في نقل الألبان بالعاصمة ، مؤكداً وضع الوزارة رقابة مشددة على الألبان، وأضاف”أي حديث عن استخدام مواد حافظة للألبان غير صحيح”.

المادة السابقةاجتماعات الوطني .. يا غرق يا جيت حازمها..!!.. بقلم خالد لقمان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق