اخبار الاقتصاد السوداني - الحكومة: لم نتلقى اي مساعدات عدا باخرتي جازولين وقمح من تركيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صورة لسفينة الأبحاث الأمريكية يو.إس.إن.إس باوديتش وهي سفينة متخصصة في علوم المحيطات. (صورة لرويترز من البحرية الأمريكية ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

اليوم :

توقع وزير النفط والغاز والمعادن د.أزهري عبد القادر، انفراج أزمة الوقود، وقال إن موقف الجازولين “في تحسن مقارنة بالسابق”؛ وبينما نفى فيه حصولهم على أي مساعدات من الدول، كشف عن اتفاقيات مع دول صديقة -لم يسمها- لمد البلاد بالمحروقات على أسس “تجارية وليس إعانة”.

وقال في تصريحات صحفية أمس، إن البلاد لم تحصل على أي منحة عدا من التي مدت السودان بباخرتين حمولة الباخرة ١٥ ألف طن جازولين و٢٠ ألف طن قمح خلال يونيو الماضي.

وكشف عن وجود مساعٍ لتوفير مخزون استراتيجي من الوقود عبر خطة محكمة، وأضاف: “لا أقول إن ذلك سهل، ويمكن أن يتم غداً أو بعده؛ لكن الوضع الآن أفضل مما كان عليه”، وأشار إلى ارتفاع تكلفة استيراد المشتقات النفطية، وقال: “نضمن توفير الوقود لأي شخص”، مشيراً لسعي الوزارة لإيجاد حل مستدام لأزمة الوقود وربط ذلك بالإنتاج.

المادة السابقةالفنانة ندى القلعة تحذر من نشر أي خبر عنها لا يحمل (لوجو) صفحتها بـ()

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق