اخبار السودان اليوم الخميس 21/2/2019 - ممثل السودان: مشاورات بين فرقاء إفريقيا الوسطى لتكوين حكومة انتقالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:
أعلنت الوساطة السودانية لمفاوضات إفريقيا الوسطى، عن مشاورات بين رئيس إفريقيا الوسطى والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام والاتحاد الإفريقي لتكوين حكومة انتقالية خلال الشهرين القادمين، حسب ما تم في اتفاق السلام الموقع بالخرطوم، مبينة أن الحكومة الانتقالية ستمهد لقيام انتخابات على المستويات كافة.
وقال ممثل السودان في مفاوضات إفريقيا الوسطى السفير عطا المنان بخيت في تصريح لــ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن الحكومة الانتقالية مدتها عام ونصف العام، وتأتي استكمالاً للفترة المقبلة لمدة الحكومة الحالية، قبل قيام انتخابات يشارك فيها جميع أبناء إفريقيا الوسطى من الأحزاب والحركات وقوى المجتمع المدني.
وتوقع بخيت أن تدفع القوى السياسية والفصائل المسلحة برؤيتها ومقترحاتها بشأن قسمة السلطة والثروة وإدماج القوات في جيش وطني واحد، مبيناً أن الشعب الأفرو أوسطي متفائل بمرحلة جديدة بعد أن تحقق السلام على أرض الواقع وعودة عدد كبير إلى مناطقهم أن بعد عاد الأمن والاستقرار إلى إفريقيا الوسطى.

المادة السابقةنهر النيل: لا نعلم إلى أين يذهب إنتاج الذهب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق