اخبار السودان اليوم الخميس 14/2/2019 - الدرديري: لاتوجد أي اتصالات أو نقاشات سرية للتطبيع مع الكيان الصهيوني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

أقرت وزارة الخارجية ، بحدوث تجاوزات خلال الاحتجاجات الأخيرة بحق بعض المواطنين المتظاهرين، لكنها قالت إن الحكومة تعاملت بمسؤولية عبر تكوين لجان خاصة، ستتخذ على ضوئها الإجراءات القانونية المناسبة.

واعتبر الوزير الدرديري محمد أحمد، أن ردود المجتمع الدولي مما يحدث في السودان تتصف بـ”الانضباط”، مشيراً إلى أنهم يضعون في اعتبارهم أي محاذير يُمكن أن تحد من إندماج السودان مع الدول الأخرى.

وشدد وزير الخارجية في حلقة بُثت على قناة النيل الأزرق السودانية مساء (الأربعاء)، على حرص بلاده من النأي عن سياسة المحاور والاستقطاب في الشرق الأوسط، قائلاً إن سياستهم مع دول الخليج، لا تُصمم على تلقي العطايا والمنح، أو أن تصبح جاذبة لأي نوع من الدعم، ومع ذلك أقر الوزير أنهم تلقوا دعماً من دول لم يسمها.

وأغلق الدرديري، الباب أمام تطبيع السودان مع إسرائيل، نافياً وجود أي اتصالات أو نقاشات سرية تمت للتطبيع معها.

وكشف الوزير عن محاولات تمت بعض الدول، لتغييب السودان من دوره بخصوص سلام ليبيا، لكنهم تمكنوا من التغلب على ذلك التيطيط لعقد اجتماع لدور الجوار الليبي.

ونفى في ذات المقابلة التلفزيونية، أن يكون موقف السودان من قطع علاقته مع إيران متعجلاً وقال “كان صحيحاً وضرورياً في وقته”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق