اخبار الاقتصاد السوداني - الكشف عن أسباب تراجع صادر الذهب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم :

عزت شعبة صادر الذهب باتحاد الغرف التجارية تراجع صادر الذهب إلى نشاط الشركات الحكومية، ورهنت نشاط صادر الذهب واصلاح حال الاقتصاد بخروج كافة الشركات الحكومية من العمل فى مجال صادر الذهب، ووصفت قرار بنك السودان المركزي الأخير بفك الحظر للذهب بغير المجدي مع وجود هذه الشركات.
وأشار رئيس الشعبة عبد المنعم الصديق في تصريح لـ(السوداني) إلى أن تلك الشركات تعمل دون أية قيود وفوق القانون، وقال “لا تتقيد بالسياسات النقدية للبنك المركزي أسوة بالشركات التي تعمل على شراء المحاصيل مثل السمسم”.
وتَخوَّف عبد المنعم من هزيمة الشركات الحكومية لتجربة صادر الذهب جراء نشاطها في شرائه بأسعار خارج المنافسة، وأضاف “لا يمكن منافسة هذه الشركات فى الصادر خاصة وأن الأسعار غير مجدية مقارنة بالسعر الذي تبيع وتحاسب به الشركات الحكومية”، وأردف “تشتري وتبيع على كيفها”، وأشار عبد المنعم إلى أن الشركات الحكومية تشتري الذهب حالياً بـ(الكاش) في ظل شح السيولة بالبلاد فيما تعتمد العديد من الشركات الخاصة على شراء السلع كافة مناصفة مابين النقد والشيك.

المادة السابقةكوستي تنصف بشة الفنان وتحرج المدان.. بقلم معتصم محمود

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق