اخبار السودان اليوم الثلاثاء 12/2/2019 - إبراهيم أحمد عمر: حان الوقت لتعود سوريا إلى أحضان الوطن العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

كشف رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، أن زيارة رئيس الجمهورية عمر لسوريا تأتي ضمن دور السودان الطبيعي لرأب الصدع بين الأشقاء لإنهاء المشكلات التي تجري في الوطن العربي وحلها داخليا وذلك بعد التشاور مع أشقائه القادة العرب.

وقال إنه حان الوقت لتعود إلى أحضان الوطن العربي وحل مشاكلها وأزماتها، متطرقا إلى فعالية دور الرئيس في حل الأزمات على الساحة العربية والأفريقية خاصة في ، ليبيا وجنوب السودان وأفريقيا الوسطى.

وأكد رئيس الهيئة التشريعية أن السودان مع عودة سوريا لعضوية جامعة الدول العربية، مجددا موقف السودان الثابت والعادل من بين الاشقاء في وإثيوبيا في قضية المياه والبناء والمعمار لسد النهضة وأن السودان يسعى لتنال كل دولة حقها رغم الاتهامات التي يتلقاها السودان تارة من مصر وأخرى من إثيوبيا.

وأشار عمر إلى الجهود التي يبذلها السودان للخروج من ازماته الداخلية والمتمثلة في استمرار مسيرة الحوار الوطني والوصول إلى غاياته لوضع الدستور، مؤكدا أن الحل سيكون شاملا سياسيا، اقتصاديا واجتماعيا بتحول الدولة إلى إلكترونية إلى جانب الاهتمام بزيادة الإنتاج وإحكام حسن الإدارة وإيجاد سوق للمنتجات السودانية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق