اخبار السودان اليوم السبت 2/2/2019 - خشم القربة تشهد حالة من الاحتقان بعد الإعلان عن وفاة معلم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتقان بــ “خشم القربة” بعد معلم محتجز لدى السلطات

تشهد مدينة “خشم القربة” التابعة لولاية كسلا شرقي ، حالة من الاحتقان بعد الإعلان عن وفاة المعلم أحمد الخير عوض الكريم، نتيجة التعذيب داخل إحدى مراكز الاحتجاز الأمنية طبقاً لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي. بي. سي” في غضون وقتٍ نفت لجنة أمن الولاية وجود أي شواهد للتعذيب في جثة الراحل.

وقالت الهيئة في خبر عاجلٍ على صفحتها بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “وفاة شخص اعتقله الأمن السوداني في خشم القربة داخل مركز احتجاز، وأسرته تتهم السلطات بتعذيبه بعد مشاركته في احتجاجات تطالب بإسقاط ”.

ودخلت الاحتجاج في السودان اسبوعها السابع، وتحولت من الطالبة بتحسين الظروف الاقتصادية إلى المناداة برحيل النظام.

لكن مدير شرطة كسلا، مقرر لجنة الامن، اللواء شرطة يس محمد حسن، قال للتلفزيون المحلي إن “الشخص الذي توفى اثناء التحقيق معه كان تحت قيد التحقيق ضمن متهمين آخرين في حراسة الجهاز، ومن ثم شعر باعراض المرض وتم تحويله إلى المستشفى ولكنه فارق الحياة”.

وأضاف: “تم ادخاله للمشرحة لمعرفة اسباب الوفاة وتم اطلاع ذوويه وبعض الافراد من اسرته حضروا التشريح الذي انتهى إلى عدم المساس به بواسطة أي أيدٍ خارجية او تعذيب وضرب”.

وشيع أهالي خشم الراحل إلى مثواه الأخير بمقابر المدينة وسط هتافات مناوئة للنظام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق